ومضات تربوية
كلمة الناشر


كلمة الناشر
بسم الله الرحمن الرحيم
ابتداء نشكر الله سبحانه وتعالى على نعمته الوافرة حيث وفقنا في اعداد وتحقيق وطباعة هذا السفر البهي ذا العطاء النقي الذي وصل الى أيدي القارئ الكريم وهو (ومضات تربوية) من نمير علوم الاب المربي منتظر الخفاجي (دام فضله)، وقد جُمعت فيه كوكبة درية وزخات علوم من شتى المشارب من كتابات سماحته التي لا غنى للقراء الاعزاء عنها وبمختلف مستوياتهم في الفهم والمعرفة.
انها لــ(ومضات) تعددت فيها سبل العطاء واشرقت من ثناياها ألوان النماء، وأضحت رائقة للواردين، معطاءة بمختلف حقول المعرفة البشرية فمنها الاجتماعية ومنها السياسية ومنها التاريخية ومنها الانسانية ومنها التشريعية ومنها الادبية ومنها الأخلاقية، بثوب جديد خرج عن المفاهيم التقليدية المتبعة في زمانه؛ حيث استخرجت انامله منهجاً جديداً وضاءاً في دروب المعرفة على المستويين العقلي والقلبي.
(المركز الاعلامي – المكتب الخاص لسماحته) لم يدخر جهدا مكنه الله عز وجل اياه في وصول كتاب (ومضات تربوية) لهذه النتيجة التي ترونها ليأخذ دوره بحلته العطرة البهية التي ستشرق فيها المكتبة الانسانية والدينية على حد سواء، ولا مبالغة ان قلنا انما هو هدية مزجاة للقارئ المستنير؛ لان قارئه سيقضي معه وقتا يختلف عن باقي الاوقات وسنأخذه معنا الى ساحة معرفة لا كباقي الساحات اذ انها قل مثيلها وعز منالها وغزر عطائها.
فليتجول قارئ (الومضات) بين سطورها بقلب مصغ وعقل متدبر ونفس هادئة لينال فيه ضالته المعرفية التي تجعله ينظر الى افاق جديدة ربما معظمها لم يطرق سابقا بنفس الكيفية والاسلوب والمضمون وبدورها ستنفعه يقينا في حياته الشخصية والاجتماعية.
ولا يفوتنا ان نقدم الامتنان لجناب المؤلف الاب المربي (دام فضله) على اتاحته لنا هذه الفرصة الكريمة والثمينة ونسأل الله العلي القدير ان يشرفنا لغيرها من الطافه الاخلاقية والادبية في اظهار درر اخرى من خزائن العلم ومفاتيح الفهم.
ونلجأ لله سبحانه وتعالى في ان يتقبل هذا الجهد خالصا لوجهه الكريم، وندعوه تبارك وتعالى ان ينفع به العباد لخير الدارين، والحمد لله على فضله.

المركز الاعلامي – المكتب الخاص لسماحة الأب المربي-




جديد قسم : ومضات تربوية

إرسال تعليق