استقبال وفد المجمع الأعلى للتصوف في العراق


سماحة "الأب المربي "  يستقبل وفد "المجمع الأعلى للتصوف في العراق".


الشيخ رامي العبادي

   استقبل سماحة الاب المربي الشيخ منتظر الخفاجي ( دام عطاؤه) وفد المجمع الأعلى للتصوف في العراق متمثلاً بمدير مكتب نينوى فضيلة الشيخ رامي العبادي وممثل التكية الرفاعية السيد أبو غياث آل مكحل، في محل إقامته في محافظة نينوى مدينة الموصل.

   وقد تطرق الطرفان الى المواضيع ذات الأهمية في تجديد الحركة الفكرية، وبيان الطرق والوسائل المناسبة للمرحلة في اعداد وبناء المجتمع، ومعالجة الثغرات الاخلاقية والايمانية التي خلفتها المرحلة الاستثنائية التي يعيشها المجتمع العراقي 

   وأعطى الضيف صورة وافية عن الطرق الصوفية، وبيّن اهمية الاخلاق والاداب في التصوف قائلاً: " ان كسب العلم بدون كسب الاخلاق سيجعل من العلم سلاحاً مهلكاً لصاحبه". 
   وقدم سماحة الاب المربي بدوره موجزاً عن المدرسة العرفانية التي يمثلها، وبين أوجه التشابه بين المدرسة العرفانية ومدرسة التصوف. 

   وأكد سماحته على "ان ابتعاد المجتمع عن المفاهيم الاخلاقية والايمانية الحقيقية هو السبب الاول في تفشي ظواهر الانحراف في المجتمعات".

   واتفق الطرفان على ضرورة العمل لاجل رفع المستوى الاخلاقي والإيماني للمجتمع بطرق وأساليب تختلف عن الطرق التقليدية التي أمست لا تناسب المرحلة 

   وفي الختام شكر الشيخ العبادي والوفد المرافق له سماحة الأب المربي على حسن الضيافة والاستقبال.


الشيخ رامي العبادي


الشيخ رامي العبادي


الشيخ رامي العبادي


الشيخ رامي العبادي


الشيخ رامي العبادي




جديد قسم : نشاطات

إرسال تعليق